إنضم الى سؤال وجواب , اسال وجاوب واكسب المعرفة أسال الان
0 تصويتات
48 مشاهدات
في تصنيف عام بواسطة
《♡ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ♡》 ■ انا عراقي راغب بالزواج من سعودية ، لقد قرأت الشروط المذكورة في الصفحة ادناه (https://www.my.gov.sa/wps/portal/snp/servicesDirectory/servicedetails/9505 ) و لدي ٣ اسألة ، كلآتي ؛ 1. البنت الي اعرفها ليست من سكنة الرياض او المحافظات المجاورة مباشرة ، هل هذا امر غير مقبول نسبة للشروط المذكورة؟ 2. انا في ال٢٤ من العمر و هي راح تصير ٢٢ ،هل يوجد استثناء ممكن احصل عليه او لازم انتظرها تصير ٢٥ سنة بعد ٣ سنين ؟ 3. من اين ابدأ ؟ و كيف يمكنني ان اصل الى من يعمل الامور الرسمية نيابة عني و باسرع وقت ممكن ؟ ● علما انني اعزب ،  لست مقيم في المملكة ، عمري 24 ، مهنتي صيدلاني ، و لا توجد صلة قرابة بيننا ، البنت ٢٢ سنة ● و من الجدير بالذكر ان #والدة الفتاة السعودية #عراقية الاصل كانت متزوجة من سعودي  آسف على الإطالة ، و شكراً مقدماً
إجابة 1 فقط
0 تصويتات
بواسطة مستشار

وضعت وزارة الداخلية السعودية شرطيين جديدين لزواج السعوديات من الاجانب ، حسب ما أفادت به صحيفة "عكاظ" المحلية :-

ذكرت الصحيفة السعودية نقلا عن مصادر أخرى ، ان الوزارة اشترطت ألا يتجاوز عمر المرأة السعودية خمسين عاما ، و ألا يزيد الفارق العمرى مع الخاطب عن 15 عاما .

واوضحت أن هذين الشرطيين سيتم إضافتهما الى الشروط المنصوص عليها فى الزواج من الاجانب والتى معمول بها فى المملكة العربية السعودية .



وكانت الاشتراطات السابقة تنص على " انه لا تعبأ الاستمارة الخاصة بالزواج لمن قل عمرها عن 25 عام ، باستثناء من كانت ابنة عم الخاطب او ابنة خالة من الدرجة الاولى ، حيث يجوز لها الزواج بما لا يقل عمرها عن 21 عام .

ولكن سيتعين عليك معرفة المزيد .لمعرفة ما هو قانون SOPA ومن أنشئه ؟

 

يتيح لك موقع سؤال وجواب السؤال والاجابة على الاسئلة الاخرى والتعليق عليها , شارك معلوماتك مع الاخرين .
...