الحين تقدر تسآل وتجاوب وتعلق بدون تسجيل اسال الان !
0 تصويتات
40 مشاهدات
في تصنيف الصحة بواسطة
تم الفتح مرة أخرى بواسطة
ما هي الأعراض التي تظهر على مريض الكورونا وهل له علاج

إجابة 1 فقط

0 تصويتات
بواسطة خبير
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فيروس كورونا مرض ظهر لأول مرة في الصين وانتشر بعدها في بعض الدول وحاليا تركز الدول على مقاومته والقضاء عليه ومحاولة صناعة لقاح للوقاية منه وعلى أعراضه الشديدة التي تسبب الوفاة.

أعراض مرض كورونا

أعراض مرض كورونا هي أن فيروس كورونا يحتاج فحسب لخمسة أيام لتظهر كل أعراضه التي ​​تبدأ بحمى شديدة يتبعها سعال جاف، وبعد أسبوع، يشعر المريض بضيق في التنفس ويستدعي هذا علاج بعض المرضى في المستشفى، ومن النادر ما تأتي الأعراض في صورة عطس أو سيلان الأنف.

ويمكن أن يسبب فيروس كورونا في حالات الإصابة الشديدة مثل الالتهاب الرئوي والالتهاب الرئوي الحاد، وأعراض قصور وظائف عدد من أعضاء الجسم مثل الكلى والكبد حتى التسبب في الوفاة، ويكون كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل الربو ومرض السكري وأمراض القلب هم الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بأعراض الفيروس الشديدة.

علاج فيروس كورونا

يعتمد علاج فيروس كورونا الآن على إجراءات أساسية وهامة وهي إبقاء جسم المريض قادرا على أداء كل عملياته الحيوية كوضع المريض على جهاز المساعدة على التنفس حتى وصول جسمه القدرة على مقاومة الفيروس، ويستمر العمل حاليا على تطوير لقاح مضاد لهذا الفيروس، المستشفيات تختبر الآن فعالية بعض العقاقير المضادة للفيروسات كي يتم قياس مدى تأثيرها في علاج فيروس كورونا، كما يجب على كل شخص اتباع اجراءات الوقاية من فيروس كورونا حتى يتجنب الإصابة بالعدوى.

اسئلة مهمة ذات صلة

0 تصويتات
1 إجابة 42 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 45 مشاهدات
سُئل مارس 12 في تصنيف الصحة بواسطة نور
0 تصويتات
1 إجابة 50 مشاهدات
سُئل مارس 10 في تصنيف الصحة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة 888 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 35 مشاهدات
يتيح لك موقع سؤال وجواب السؤال والاجابة على الاسئلة الاخرى والتعليق عليها , شارك معلوماتك مع الاخرين .
...