0 تصويتات
19 مشاهدات
في تصنيف الصحة بواسطة
ظهر بالساحة اسم فايروس هانتا

ماهو هذا الفايروس وهل هو صحيح

إجابة 1 فقط

0 تصويتات
بواسطة

يهاجم الإنسان الكثير من الميكروبات مسببة له أمراض قد تكون قاتلة، ظهر فيروس جديد في الآونة الأخيرة في الصين سمى بفيروس كورونا الجديد مسببا حالة الطوارئ في العالم أجمع. فيروس هانتا.. فيروس جديد اخر! ما هو فيروس هانتا؟ ما هي أعراضه؟ 

فيروس هانتا

يصيب فيروس هانتا القوارض ومنها الفئران، يوجد في البول أو اللعاب أو الفضلات. يعد فئران الغزلان هي الفئة المصابة بهذا الفيروس واكتشف أيضا أن فئران الأرز وفئران القطن والفأر ذو القدم البيضاء والفأر المدعوم باللون الأحمر مصابون بهذا الفيروس. 

ينتقل فيروس هانتا للإنسان مسببا متلازمة فيروس الرئة ((Hantavirus pulmonary syndrome (HPS) وهو مرض خطير يصيب الجهاز التنفسي معدل الوفيات منه 35%.

لم يعد ظهور فيروس هانتا القاتل في الصين أول مرة، ولكن سجلت أولى حالاته في عام 1993 في جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية في" فور كورنرز" في نفس التوقيت من العام. 



كيف تنتقل العدوى للإنسان؟

أوضحت دراسات الانتشار السابق لفيروس هانتا أنه ينتقل للإنسان عن طريق استنشاق الهواء الملوث بفضلات الفئران ويمكن أن ينتقل عند لمس الأشياء الملوثة الروث او اللعاب ثم لمس الأنف أو الفم. يشتبه أنه قد يصيب الإنسان عند تناول طعام ملوث بالبول أو باللعاب. نادرا ما ينتقل الفيروس عند عض الفئران الإنسان. 

الأكثر عرضة للإصابة بفيروس هانتا

يكون الإنسان عرضة للإصابة بفيروس هانتا عندما يتواجد الفئران في محيط سكنه أو عمله، عدم النظافة وتطهير الأسطح والأرضيات أو استخدام المبيدات للتخلص من هذه القوارض تجعلك أكثرعرضة للإصابة بفيروس هانتا حتى إذا كنت بصحة جيدة. 

هذه هي أعراض الإصابة بفيروس هانتا 

اقراء ايضاً

اسئلة مهمة ذات صلة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 24 في تصنيف الصحة بواسطة مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
يتيح لك موقع سؤال وجواب السؤال والاجابة على الاسئلة الاخرى والتعليق عليها , شارك معلوماتك مع الاخرين .
...